المرشد السياحي Things To Know Before You Buy

Wiki Article



إن المرشد السياحي سوف يكون هو مصدر المعلومات الرئيسي بالنسبة للفوج السياحي؛ وعلى هذا؛ فإنه إلى جانب حسن التواصل مع أفراد الفوج السياحي، والتحدث بصوت واضح وبلغة سليمة يفهمها الجميع؛ لا بُد أن يكون المرشد السياحي ذو ذاكرة قوية وقدرة على حفظ وتخزين المعلومات واسترجاعها مرة أخرى أمام السياح بشكل مناسب، والإجابة على كافة الأسئلة المطروحة عليه حول موضوع الحِوار والمزار السياحي الذي يتحدث عنه بطلاقة.

المبدأ الثالث: الإرشاد السياحي  ليس فقط تاريخ وآثار ولكن يشمل كل الفنون و التراث والثقافة العامة.

فلربما تتلاشى المعلومات لاحقًا من ذهن الضيوف؛ ولكن سوف تبقى روح الدعابة والفكاهة وحالة الرضا والانبساط التي يعيشونها خلال الجولة السياحية قائمة في ذاكراتهم طوال الوقت أكثر من أي شيءٍ آخر، ولذلك ينبغي إلى جانب إتقان مهارات التواصل الإيجابي، وتقديم المعلومات الموثوقة إلى السياح؛ الحرص على الحفاظ على روح المرح والود طوال جولة صحبتهم قدر الإمكان.

سجل اهتمامك في الحصول على "رخصة الإرشاد السياحي الموحدة" الآن

يُفضل أن يكون المرشد السياحي على دراية ومعرفة بشؤون التسوق في البلد المُزار لأنه سيكون الوسيط بين السائحين الأجانب وبين التجار والسكان المحليين.

الحديث عن الحفظ: أخبرهم ببعض المعلومات حول كيفية الحفاظ على هذا المكان ومدى أهميته بالنسبة لهم.

الحصول على تعليم سياحي: قد يتطلب الأمر حصولك على درجة في السياحة أو التراث الثقافي أو مجال اتبع الرابط ذي صلة.

غالبًا ما يشار إلى دليل المتحف على أنه محاضر خاصة في الولايات المتحدة الأمريكية؛ يقدمون المعرفة المتخصصة والحكايات والتعليقات حول المعارض للزوار.

إنه ضامن الامتثال للعقد المبرم بين وكالة السفر والمسافرين من حيث الإقامة والنقل والرحلات وما إلى ذلك.

التسلق: هم المرشدين السياحيين المتخصصين في رياضة التسلق والتوجيه والإرشاد للمتسلقين في الجبال والصخور.

الخصائص الخمس للمرشد السياحي الممتاز هي تحدث بصوت عالٍ وواضح

أو بلغة يعرفها السائح جيداً مما يساعد في الاستمتاع الأمثل برحلة سياحية قد لا تتكرر

ليس من المنطقي أن يبدو المرشد السياحي الذي يقود مجموعة كاملة من الأفراد في مختلف الأماكن على مدار اليوم فاتراً ومرهقًا؛ لأن ذلك سوف يؤدي دون شك إلى عزوف الفوج السياحي – على سبيل المثال – عن مرافقته، ولن يكون قادرًا أيضًا على تحقيق حالة الرضا التي يبحث عنها كل فرد من أفراد الفوج في فهم طبيعة الأماكن التي يقومون بزيارتها، وغيرها من أسس مهام وظيفة المرشد السياحي.

يحتاج المرشد السياحي إلى قدرة الحفاظ على مستوى عالٍ من الطاقة طيلة يوم عمله، لضمان استمرار اهتمام ومشاركة المسافرين طوال الجولة، حيثُ تؤثر مستويات الطاقة المنخفضة على كل شيء بدءاً من الاتصال وحتى خدمة المسافرين؛ لذا فإنه من المهم والضروري ضمان حصول المرشد السياحي على مستوى جيد من الطاقة.[٣]

Report this wiki page